وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِما أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولئِكَ هُمُ الْكافِرُونَ التقويـــــــم (1)

حوار مع أخي
وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِما أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولئِكَ هُمُ الْكافِرُونَ
التقويـــــــم (1)

ملاحظة: يفضل قراءة المقالة قبل البدء بالإجابة على التقويم

إقرأ المقالة   حوار مع أخي – وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِما أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولئِكَ هُمُ الْكافِرُونَ

 وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِما أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولئِكَ هُمُ الْكافِرُونَ التقويـــــــم (1)

ملاحظة: كتابة بياناتك الشخصية أمر إختياري لمن أراد متابعة نتيجة الاختبار مع الدكتور

الاسم البريد الالكتروني الهاتف
1. 

يطاع الحاكم فيما أطاع الله فيه، ولا يطاع فيما عصى الله فيه.

2. 

طاعة الله ورسوله أوجَب من طاعة الحكام إذا عصَوا الله ورسوله.

3. 

وصف المجتمعات الإسلامية بالجاهلية يتنافى مع خيرية الأمة الثابتة في القرآن الكريم.

4. 

وصفها المجتمعات الإسلامية بالجاهلية يحفزها على استعادة الثقة بنفسها.

5. 

عبر سعيد الإشارة الحمراء لأنه لأن قانون السير قانون غير شرعي.

6. 

توقيع موظف على ترخيص لتجارة الخمور يلزم منه أنه يعتقد أن الخمر حلال شرعا.

7. 

يكفر المسلم إذا أتى بما يناقض الإيمان في الاعتقاد.

8. 

استحلال الحرام يكون بالاعتقاد في القلب، لا بالجوارح الظاهر .

9. 

عند العجز عن معرفة اعتقاد الحرام حلالا شرعا نحكم بكفر المسلم احتياطا.

10. 

عند الشك في الاستحلال فإننا نحكم باليقين الثابت وهو الإسلام، لا بالشك الطاريء.

11. 

بما أن التكفير مرتبط بعناد القلب، فإن تكفير المسلمين بالـجُملة مجازفة لا تقبلها الشريعة.

12. 

فسر الخوارج الآية: (وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِما أَنْزَلَ اللَّـه فَأُولئِكَ هُمُ الْكافِرُونَ) على ظاهرها.

13. 

تطبق الآية (وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِما أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولئِكَ هُمُ الْكافِرُونَ) على من جَحَد الشريعة.

14. 

يجب تطبيق قواعد علم الدلالة في فهم القرآن الكريم.

15. 

يكفي كل مسلم لتفسير القرآن أن يكون مخلصا لله تعالى.

16. 

يـُحظَر على غير المختصين الإفتاء من نصوص الشريعة.

17. 

القانون المدني الأردني مشتق من الشريعة الإسلامية.

18. 

على مؤسسات التقنين أن تسعى لتطبيق الشريعة الإسلامية بحِكْمة.

19. 

قانون الأحوال الشخصية الأردني مشتق من الشريعة الإسلامية.

20. 

لا يقبل تفسير للقرآن الكريم من أحد ما لم يكن عالما باللغة والأصول.

21. 

الفقيه يبحث عن مراد الله تعالى في الآية ويظهر ذلك بجمع الأدلة.

22. 

لا يُكتفى بآية واحدة لفهم مراد الله، بل لا بد من جمع الأدلة.

23. 

حكم القاضي بالفائدة القانونية يلزم منه أنه يحلل الربا شرعا.

24. 

مطالبة المحامي بالفائدة القانونية لموكله تعنى أنه يعتقد أن الربا حلال شرعا.

25. 

حكم القاضي بالفائدة القانونية يجعل الفائدة الربوية حلالا شرعا.

يرجى النقر على أيقونة التسليم لمعرفة نتيجتك!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to top