حوار مع أخي وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِما أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولئِكَ هُمُ الْكافِرُونَ التقويـــــــم (2)

حوار مع أخي
وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِما أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولئِكَ هُمُ الْكافِرُونَ
التقويـــــــم (2)

ملاحظة: يفضل قراءة المقالة قبل البدء بالإجابة على التقويم

إقرأ المقالة   حوار مع أخي وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِما أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولئِكَ هُمُ الْكافِرُونَ

 وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِما أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولئِكَ هُمُ الْكافِرُونَ التقويـــــــم (2)

ملاحظة: كتابة بياناتك الشخصية أمر إختياري لمن أراد متابعة نتيجة الاختبار مع الدكتور

الاسم البريد الالكتروني
1. الحكم بالفائدة الربوية في القانون لا يعني أنه حلال شرعا .
2. اعتذر محام لموكله عن القضية ؛ لأن موكله يطالب بالفائدة وهي حرام.
3.

على ممثلي المجتمع سن قوانين تؤخذ من الشريعة الإسلامية.

4.

لا يجوز لقضاة القانون الوضعي أن يدْعو إلى تطبيق أحكام الشريعة

5.

تطبيق الشريعة الإسلامية دون دراسة وحكمة يشوه الشريعة في أذهان الناس

6.

الشريعة الإسلامية سبب لسعادة الإنسان في الدارين: الدنيا والآخرة.

7.

يحرم الاستفادة من خبرة أساتذة القانون في خدمة الشريعة الإسلامية.

8.

المجتمع المسلم يعمل على تطبيق الشريعة بحكمة وتدرج.

9.

يمكن تكفير المجتمع بجميع أفراده لأنه لا يطبق الشريعة

10.

دراسة القانون حرام.

11.

الدولة مركز قانوني لا يوصف بالكفر والإيمان، والحكم الشرعي يتناول الأفراد.

12.

مع التسليم بحرمة الخمر شرعا، لا يعد منح ترخيص لمحل خمور كفرا.

13.

يمكن أن يعمل مسلم في نظام لا يطبق الشرع، ويكون ناصحا لأمته كيوسف عليه السلام.

14.

على المسلمين أن يجتهدوا في نشر العلم الشرعي.

15.

قصَّر المسلمون والدعاة في نشر الوعي بالشريعة.

16.

مهنة المحاماة حرام مطلق

17.

هناك تقصير واضح من المسلمين في متابعة الظروف المستجدة من الناحية الفقهية.

18.

يمكن أن يطبق أعداء الإسلام الشريعة تطبيقا اعتباطيا لتشويهها.

19.

من الخطأ الاعتقاد أن الشريعة هي الحدود فقط.

20.

يكون الحاكم بغير ما أنزل الله كافرا كفر نعمة إذا اعتقد أن الشريعة الإسلامية أحسن.

21.

الاعتقاد بأن الشريعة هي الحدود فقط تقزيم للشريعة الإسلامية الواسعة والرحيمة.

22.

علينا أن نلغي البنك المركزي ووزارة المالية ونرجع إلى بيت المال.

23.

مع التسليم بأن الربا حرام، فإن منح البنك المركزي ترخيصا لبنك ربوي لا يعد إباحة للربا شرعا.

24.

إذا رجعنا إلى المذاهب الأربعة نجد أنها تشترط استحلال الحرام في التكفير.

25.

يمكن أن يكون الكفر عملا يدل على التكذيب كإلقاء المصحف في النجاسة مع العلم والاختيار.

يرجى النقر على أيقونة التسليم لمعرفة نتيجتك!

1 thought on “حوار مع أخي وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِما أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولئِكَ هُمُ الْكافِرُونَ التقويـــــــم (2)

  1. سبتمبر 6, 2018 - غير معروف

    جميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Scroll to top