السلام عليكم . أرجو أنكم بخير و عافية . أنا طالب علم من فرنسا مقيم في مصر و أستفيد من دروسكم كل الاستفادة نفع الله بكم العباد و البلاد.
لا أريد أن أثقل عليكم لكن أريد أن أستفسر في مسألة الوتر, قلتم في أحد الدروس أن المأموم الذي تذكر صلاة الوتر في صلاة الصبح جماعة يصلي الوتر بعد تسليم الإمام و يعيد الصبح. في الشرح الصغير للدردير يقول‘‘ وجاز القطع لمؤتم على الراجح‘‘ . فالمشهور جواز القطع أو هل هو من مساجن الإمام؟ و إن تمادى مع الإمام ما هو النص الذي يذكر أنه يقضي الوتر و يعيد الصبح بعد صلاة الإمام؟أليس الوتر لا تصلى بعد الصبح باتفاق عند المالكية؟
جزاكم الله خيرا على التحقيق و التوضيح
السلام عليكم . أرجو أنكم بخير و عافية . أنا طالب علم من فرنسا مقيم في مصر و أستفيد من دروسكم كل الاستفادة نفع الله بكم العباد و البلاد.
لا أريد أن أثقل عليكم لكن أريد أن أستفسر في مسألة الوتر, قلتم في أحد الدروس أن المأموم الذي تذكر صلاة الوتر في صلاة الصبح جماعة يصلي الوتر بعد تسليم الإمام و يعيد الصبح. في الشرح الصغير للدردير يقول‘‘ وجاز القطع لمؤتم على الراجح‘‘ . فالمشهور جواز القطع أو هل هو من مساجن الإمام؟ و إن تمادى مع الإمام ما هو النص الذي يذكر أنه يقضي الوتر و يعيد الصبح بعد صلاة الإمام؟أليس الوتر لا تصلى بعد الصبح باتفاق عند المالكية؟
جزاكم الله خيرا على التحقيق و التوضيح